أقام قسم هندسة الالكترونيك والاتصالات في كلية الهندسة – جامعة القادسة بالتعاون مع كلية القانون في جامعة القادسية ندوة علمية بعنوان (قانون انضباط الطلبة والتحرش والابتزاز) على قاعة الكلية المركزية وادارتها اللجنة التحضرية للندوة كل من أ.م.د فاطمة حميد يعكوب / قسم الهندسة الميكانيكية ، الدكتور غانم عبد دهش / كلية القانون ، الطالب محمد رضا أحمد / قسم هندسة الألكترونيك والاتصالات ، الطالبة زهراء علي عبد الأمير / قسم الألكترونيك والاتصالات .

تهدف الندوة الى توعية الطلبة بأهمية سلسة الندوات والمحاضرات التي تقيمها الكلية للتعريف بالقوانين والتعليمات الخاصة بالطلبة .
تناولت الندوة الانظمة والتعليمات والاوامر الجامعية والعقوبات التي تطبق على الطالب في حالة مخالفته لها . وتم خلالها استعراض وشرح مواد القانون للطلبة وبيان الحقوق والمستلزمات والاجواء التي تم توفيرها للطلبة لتلقي العلوم والواجبات التي يجب على الطالب الالتزام بها في الحرم الجامعي. وتحليل لسيكولوجية الفرد المتحرش باعتبارها شخصية مضادة للمجتمع كما ركزت على آثار التحرش على الصحة العقلية والجسدية والنفسية كونه يسبب التوتر والقلق والكآبة والصعوبة في التركيز.

وقدمت الندوة عدة توصيات منها – اقامة دورات تثقيفية وتوعوية بمضامين القانون العراقي وعقد ورش عمل توعوية للفرق التفتيشية التابعة للوزارة لغرض تفعيل مهامهم بالإضافة الى تشديد عقوبة التحرش وتشجيع الطالبات للتقدم بالشكاوى امام الجهات المختصة بصفتها الجزائية لغرض عدم افلات مرتكبي التحرش والابتزاز من العقاب.
وفي نهاية الندوة تمت الاجابة عن اسئلة واستفسارات التدريسيين والموظفين والطلبة فيما يخص القانون وتزويدهم بالمعلومات القانونية اللازمة لكي يكونوا على اطلاع بأهم واجباتهم ومهامهم، وتطبيق مفردات القانون بشكل صحيح.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *