اقام قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة – جامعة القادسية ندوة افتراضية برعاية السيد رئيس جامعة القادسيه المحترم أ.د. كاظم الجبوري المحترم واشراف السيد عميد كلية الهندسة ا.م.د. علاء لايق هاشم المحترم ندوة علمية تحت عنوان (تصميم الخرسانه المسلحه القائم على الديمومه في ظروف بيئية قاسيه – رؤية شامله لمشروع H 2020 )
حاضر فيها البروفسور ليبيراتو فيرارا وهو بروفسور في التحليل و التصميم الانشائي – قسم الهندسة المدنية و البيئيه جامعة بوليتكنك ميلان – ايطاليا و مدير مشروع RESHEALIENCE ومشروع SMARTINCS الخاصين بتطوير الخرسانه فائقة المقاومة.
وذلك في إطار برنامج H2020 ، مول الاتحاد الاوربي مشروع ReSHEALience الذي يتمثل هدفه الرئيسي في تطوير خرسانة فائقة المتانة (UHDC) تستخدم في عدة مجالات هنسية منها هندسة الجسور و الانفاق وفق منهجية قائمة على تقييم المتانة (DAD) لتحسين متانة المنشات الخرسانية والتنبؤ بعمرها الخدمي في ظل التعرض للعوامل الخارجيه القاسية كالاملاح والكبريتات (EAE)
تناولت الورشة رؤيه شامله عن مشروع RESHEALIENCE الذي يتمثل هدفه الرئيسي في تطوير خرسانة فائقة المتانة (UHDC) تستخدم في عدة مجالات هنسية منها هندسة الجسور و الانفاق وفق منهجية قائمة على تقييم المتانة (DAD) لتحسين متانة المنشات الخرسانية والتنبؤ بعمرها الخدمي في ظل التعرض للعوامل الخارجيه القاسية كالاملاح والكبريتات (EAE) من جانبه ذكر رئيس قسم هندسة الطرق و النقل ا.م.د. باسم حسن شناوه ان الندوه شهدت مشاركة كثيفه من قبل مختصين من خارح العراق و من مختلف الجامعات العراقيه وكان هناك مداخلات و اسئلة متتعدده للمحاضر كون موضوع المحاضره هو من التقنيات الحديثه في الهندسة المدنيه وممول من قبل الاتحاد الاوربي . حيث تم نشر تفاصيل الندوه على موقع الجهة المانحه لتمويل المشروع على توتير و على موقع جامعة ميلانوا التقنيه و الاشادة بالتنظيم الجيد للندوه وتقديم الشكر لجامعة القادسيه على ذلك وابدوا الاستعداد للتعاون المستقبلي في الجوانب البحثيه لما يتمتع به الباحثين العراقيين من امكانيات عاليه

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *