ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة القادسية اطروحة الدكتوراه الموسومة (عنوان الاطروحه /التحليل الديناميكي للصفائح المركبة المرققه ذات التباعد المتغير للألياف تحت حمل محوري) للطالب وسام حمزة محمد وبإشراف أ.د حيدر كاظم عماش

هدفت الاطروحه الى اثبات امكانيه تحسين الاداء الديناميكي اللاخطي للصفائح المركبه المرققه من خلال تغيير توزيع الالياف الكاربونيه حسب معادلات التوزيع الالياف المختلفه ل لييس ومارتن

تظمنت الاطروحه ثلاث مسارات
المسار الاول :اثبات تأثير التوزيع المتغير للألياف في الصفائح المركبه المرققه على تحسين الاداء الديناميكي اللاخطي لها ، المسار الثاني :اثبات ان التوزيع المتغير للالياف يقلل من تأثير الالتشوه الاولي initial imperfect على الاداء الدينامكي اللاخطي
المسار الثالث :هو مسار فريد لم يتم دراسته مطلقاً وهو اثيات ان تغيير شكل الالياف من الاستقامه الى شكل موجة الساين sin wave مع التوزيع المتغير يحسن بشكل كبير في الاداء الدينامكي اللاخطي للالواح المركبه المرققه

يذكر ان المسارات الاول والثالث اعلاه تم نشرها في مجلات عالميه ضمن مستوعبات سكوبس وضمن التصنيف الاول Q1والمسار الثالث نُشر في مجلة روسيه بتصنيف Q2 وكل البحوث كانت باسم جامعة القادسيه والجامعه الروسيه مناصفه

 

 

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *