نشر التدريسيان في كلية الهندسة بجامعة القادسية أ.د محمد فاضل ثابت الداودي وم.م. دعاء سعدون فليح بحثا مشتركا مع باحثين اجانب والموسوم(دراسه عدديه وتجريبيةلخصائص محرك بترولي يعمل بخلائط الكازولين مع محلول الامونيا المائي) في مجلة Fuel العالمية الرصينة

هدف البحث الى دراسه الخصائص الحرارية لمحرك بترولي يعمل بخلائط الكازولين مع مع محلول الامونيا بنسب حجمية مختلفه

أظهرت النتائج انخفاضا واضحا في الانبعاثات الكربونية بسبب خلو الامونيا من ذرات الكربون بينما زادت أكاسيد النيتروجين من جهه اخرى لوحظ زياده في معمل استهلاك الوقود بسبب فرق الطاقة الحرارية بين الكازولين والامونيا اوصى البحث باعتماد خلائط الامونيا المائيه كوقود بديل الكازولين وبنسبه حجمية لاتتجاوز ال ٢٠٪ يذكر أن مجلة Fuel ضمن تصنيفات سكوبس Q1 وكلارفيت ومعامل التأثير 6.7

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *